امرأة على الحياد – مزجٌ خامس

بالأمس ، ذهبت ..
على وجهك حزن الأسماك
وسألت … سألت …
وعنك سألت الصيادين ،
سألت لماذا لا تدري ؟
وحملت صليبك : لا تتركني في النسيان
لا تتركني ، فالشك سيقتل في الإنسان
لا تتركني ، أفلست المنقذ ؟
أفلست رفيق المتسخين
ولأجل صليبك ، أورق في الليل ،
على الأبواب
ولأجل صليبك نمت مع المبغى ،
ووجدت صليبك يبكي ندماً في الشباك
لا تتركني ، فأنا وحدي ،
والناس هنا في غربه . “
         

اغلقت صفحات مظفر النواب وانتهت من قهوتها فقامت الى مرقدها والجرح ينزف, فلكلمات النواب اثراً في النفس وشقٌ للجرح, تعد الخطوات لتصل الى نعشها الذي يبعد بضعة امتار, ولكنها الحياة .. فما اردته قريبا بدا كأنه طير طليق في سمائك وما اردته بعيدا احتواك!
وضعت جسدها الهزيل على مرقدها ونظرت بوجهها الشاحب يسارا حتى لا يقطع ملك الموت حبل افكارها, اخذت تفكر فيه .. بعينيه السوداوين الباهتتين من الجهد الذي ظل يبذله طوال حياته بحثا عن الحرية وحقوق العمال ومناصرة البروليتاريا .. بشعره الاسود المُهمَل منذ سنوات .. بذقنه التى لطالما عذبتها في ليلهما الدافئ شتاءً.

بسمةٌ رقيقةٌ تلك التي ارتسمت على وجهها حين تذكرت كلماته في تلك الليلة, كل نساء العالم يتطلعن لتلك الكلمات الرقيقة الدافئة عن مستقبل علاقتهما المشرق وحبهما الابدي .. ومع امرأة على عكس كل نساء العالم كان من البديهي ان تقع في غرام من لا ينتمي لرجال كوكب الارض بكلماتهم الباردة الكاذبة بعد الجماع, فقد كانت تقضى ليلها في احضانه تستمع منصته لكلماته المقتبسة من كتب ومقالات ماو تسي تونج وليون تروتسكي عن حقوق العمال والطبقات الدنيا من المجتمع مستمتعة وفرحة كأنها في رحلة الى عقل رجلها المثالي!

خُيل اليها انها سمعت صوته ورأته وهو يطقطق اصابعه غارقاً في التفكير كعادته .. وتذكرت انه كان يفترض فيها ان تحبه .. “ان احبه؟ ياه”.
في ركن آخر من العالم تسكن .. تحلم .. وتطلع لتلك اللحظة, لا تتخيلها كثيرا فالتخيل بتوقعاته المبالغ فيها دائما ما تفسد الحدث, حاولت ان تتخلص من رائحته التي لازالت تغذي انفاسها مستمتعةً باحضانه .. غلبها النعاس وبدأت في مرحلة الهذيان مقاومةً شبح الصباح .. “اين انا؟ ماذا افعل؟ لماذا؟” حاولت ان تنهض ولكن نوماً ثقيلا ضربها فوق رأسها وسحبها على ظهرها .. فهمست: “فليغفر الله خطاياي” .. ثم لم تستطع المقاومة اكثر من ذلك.

Image

Advertisements

2 thoughts on “امرأة على الحياد – مزجٌ خامس

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s