مرسي المغوار..

نعم انا من صفق حين اقال مرسي المشير و سامي عنان و قلت لنفسي لما لا يحكمنا رئيس مدني حر بدون قيود العسكر و حكم مصر من الباطن , بكل تأكيد سيناريو وهمي لدولة ظلت لاكثر من ستين عاما تحت الحكم (الاحتلال) العسكري! ما الذي يدفع العسكر للتنازل بهذه الصورة عن ما امتلكوه لمدة اعوام , هل حقا فعلها مرسي المغوار وحرر مصر قبضة العسكر ؟ بدون صفقات مشبوهة؟ بدون مساومات؟ بدون شروط او فرض وصاية؟ يا الهي!

وقتها اقسمت على اعادة النظر في موقفي من جماعة الاخوان المسلمين المعارض لمحايد على اقل تقدير كي ارى الصورة بوضوح اكثر , انعدام الثقة ليس بالشىء الجيد على كل حال .. بلى هو مبني على مواقف كثيرة ومتتالية من الجماعة و لكن دعنى نبدأ عهداً جديدً مع الرئيس المنفصل عن الاخوان بحكم رئاسته للدولة , و انتظرت من الرئيس خطوة جدية في محاسبة القوات المسلحة في الجرائم اللي تم ارتكابها على مدار الفترة الانتقالية المسئول عنها المشير وعنان وبدين .. وجدت الرئيس يكرم واحدا و يبعد الاخر عن الانظار فبعثه للصين كمبعوث عسكري واخر مستشار , ثم تنهال علينا الصحف بالصور والتصريحات الرئاسية المستفزة للغاية من شكر وتقدير وثناء على المجلس العسكري القاتل .. ماذا حدث؟ اين مرسي المغوار؟ اين المحاكمة؟ اين حقوق شهداء ماسبيرو و محمد محمود و مجلس الوزراء و مذبحة بورسعيد؟ فخطاباتك لم تخلى من كلمة الشهداء في كل جملة , دعاية انتخابية فقط؟

خرج علينا شباب ومحبى ومؤيدي جماعة الاخوان المسلمين بتصريحات فضفاضة لا تسمن ولا تغني من جوع المظلوم وظمأه للعدالة و القصاص يحاولون ايهام الرأي العام وتبرير افعال مرسي الغير مقبولة حتى من مؤيديه (ما كانوا برروا افعاله ان اقتنعوا بها!) ان الرئيس محمد مرسي اعزه الله الفارس المغوار الداهية يفعل بالمجلس العسكري مثلما فعل محمد على باشا في مذبحة القلعة، أو مذبحة المماليك; هي واقعة شهيرة في التاريخ المصري دبرها محمد على باشا للتخلص من أعدائه المماليك والمناسبة لم تكن فكرة محمد علي باشا من الاساس كانت فكرة لاظوغلي باشا , فانتظرت اغلاق الابواب واصوات الرشاشات وفوارغ الطلقات على بورسلين قصر الاتحادية ومنظر الرصاصات وهي تخترق صدورهم و سيناريو مذبحة القلعة المزعوم وفرحة المظلومين وهتافات يسقط حكم العسكر مدوية في الشوارع والميادين ولكن..

ما ان قرأت مسودة الدستور و خاصةً المواد الخاصة بالجيش فاذا بابتسامة بلهاء رُسمت على وجهي لا اعلم لاني اشعر بالحمق لثقتي في ان الرئيس حقا انقلب على المجلس ولم تكن صفقة من صفقات الجماعة المعتادة في كل كتب التاريخ ام لان هناك البعض لايزال يبرر و يدافع عن مسودة دستور لن اقبلها من طالب في السنة الثانية من كلية الحقوق سهر ليلة لينجز مشروع دستور!

ختاما ,صلاحيات القوات المسلحة في الدستور تؤكد كذب زعم أنصار الجماعة بأن مرسي قد قضى على حكم العسكر تماماً، وتؤكد على أن إقالة طنطاوي وعنان من الجيش ماهي إلا بند من بنود صفقة غير معلنة بين القوات المسلحة والجماعةImage!.

One thought on “مرسي المغوار..

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s